نوافذ CaF2


  • قطر الدائرة: 1 - 450 مم
  • سماكة: 0.07 - 50 مم
  • التسامح: ± 0.02 مم
  • جودة السطح: 10/5
  • خدش / حفر التسطيح: λ / 8
  • تماثل: 5 "
  • تركيز: 10 بوصة
  • تفاصيل المنتج

    المعايير الفنية

    يحتوي فلوريد الكالسيوم على تطبيق الأشعة تحت الحمراء على نطاق واسع مثل نوافذ CaF2 الطيفية ، ومنشورات CaF2 وعدسات CaF2. تجد الدرجات النقية بشكل خاص من فلوريد الكالسيوم (CaF2) تطبيقًا مفيدًا في الأشعة فوق البنفسجية ونوافذ ليزر إكسيمر. يتوفر فلوريد الكالسيوم (CaF2) مخدرًا مع اليوروبيوم باعتباره جهاز وميض لأشعة جاما وهو أصعب من فلوريد الباريوم.
    يمكن استخدام فلوريد الكالسيوم للعديد من التطبيقات ، بما في ذلك التصوير الحراري فوق البنفسجي والأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء. يستخدم فلوريد الكالسيوم تقليديًا في تصميم أحادي اللون لتقليل تشتت الضوء في العدسات ، سواء في الكاميرات أو التلسكوبات ، وله استخدامات في صناعة النفط والغاز كمكون في أجهزة الكشف ومقاييس الطيف. يستخدم بشكل أساسي في النوافذ الطيفية ، وكذلك في التصوير الحراري والأنظمة الأخرى التي تتطلب انتقالًا عاليًا بين 0.2 ميكرومتر و 8 ميكرومتر ، يتم مهاجمة فلوريد الكالسيوم بواسطة عدد قليل من الكواشف ويوفر معامل امتصاص منخفضًا وعتبة تلف عالية ، وهو مفيد في استخدامه في الإكسيمر أنظمة الليزر.
    يستخدم فلوريد الكالسيوم في أنظمة التحليل الطيفي لتوجيه الحزمة والتركيز. توفر عدسات CaF2 والنوافذ إرسال أكثر من 90٪ من 350 نانومتر إلى 7 ميكرومتر وتستخدم في أنظمة مطياف حيث يتطلب نطاق واسع من الطول الموجي. يسمح مؤشر الانكسار المنخفض لفلوريد الكالسيوم باستخدام فلوريد الكالسيوم في الأنظمة دون استخدام الطلاءات المضادة للانعكاس ، على عكس مواد الأشعة تحت الحمراء الأخرى.

    نطاق الإرسال: 0.13 إلى 10 ميكرومتر (ملاحظة: درجة الأشعة تحت الحمراء سيكون لها أداء مقيد خارج نطاق الأشعة تحت الحمراء)
    معامل الانكسار: 1.39908 عند 5 ميكرومتر (1) (2)
    فقدان الانعكاس: 5.4٪ عند 5 ميكرومتر
    معامل الامتصاص : 7.8 × 10-4 سم-1 @ 2.7 ميكرومتر
    قمة Reststrahlen: 35 ميكرومتر
    dn / dT: -10.6 × 10-6/ درجة مئوية (3)
    dn / dμ = 0: 1.7 ميكرومتر
    كثافة : 3.18 جم / سم مكعب
    نقطة الانصهار : 1360 درجة مئوية
    توصيل حراري : 9.71 واط لكل متر مربع-1 K-1 (4)
    التمدد الحراري : 18.85 × 10-6/ درجة مئوية (5) (6)
    صلابة : Knoop 158.3 (100) مع 500 جرام إندينتر
    السعة الحرارية محددة : 854 جول كغ-1 K-1
    ثابت العزل الكهربائي : 6.76 بسرعة 1 ميجاهرتز (7)
    يونغز مودولوس (إي): 75.8 جيجا (7)
    معامل القص (G): 33.77 جيغا (7)
    معامل السائبة (K): 82.71 جيغا (7)
    معاملات المرونة: C11 = 164 ج12 = 53 ج44 = 33.7 (7)
    حد مرن ظاهر: 36.54 ميجا باسكال
    تركيز السم : 0.26
    الذوبان: 0.0017 جم / 100 جم ماء عند 20 درجة مئوية
    الوزن الجزيئي الغرامي : 78.08
    الفئة / الهيكل: مكعب Fm3m (# 225) هيكل فلوريت. يشق على (111)

CaF2 Windows


  • Diameter: 1 - 450mm
  • Thickness: 0.07 - 50mm
  • Tolerances: ±0.02mm
  • Surface Quality: 10/5
  • Scratch/Dig Flatness: λ/8
  • Parallelism: 5"
  • Centration: 10"
  • Product Detail

    Technical Parameters

    Calcium Fluoride has widespread IR application as spectroscopic CaF2 windows, CaF2 prisms and CaF2 lenses. Especially pure grades of Calcium Fluoride (CaF2) find useful application in the UV and as UV Excimer laser windows. Calcium Fluoride (CaF2) is available doped with Europium as a gamma-ray scintillator and is harder than Barium Fluoride.
    Calcium Fluoride can be used for many applications, including vacuum ultra violet, ultra violet and infrared thermal imaging. Calcium fluoride is traditionally used in apochromatic design to reduce light dispersion in lenses, both in cameras and telescopes, and has uses in the oil and gas industry as a component in detectors and spectrometers. Primarily used in spectroscopic windows, as well as in thermal imaging and other systems where high transmission between 0.2µm and 8µm is required, calcium fluoride is attacked by few reagents and offers a low absorption coefficient and high damage threshold, beneficial in its use in excimer laser systems.
    Calcium Fluoride is used in spectroscopy systems for beam steering and focussing. The CaF2 lenses and windows offer over 90% transmission from 350nm through to 7µm and are used in spectrometer systems where a broad wavelength range is required. Calcium Fluoride's low index of refraction allow Calcium Fluoride to be used in systems without the use of antireflection coatings, unlike other IR materials.

    Transmission Range : 0.13 to 10 μm (Note: IR grade will have restricted performance outside IR range)
    Refractive Index : 1.39908 at 5 μm (1) (2)
    Reflection Loss : 5.4% at 5 μm
    Absorption Coefficient : 7.8 x 10-4 cm-1 @ 2.7 μm
    Reststrahlen Peak : 35 μm
    dn/dT : -10.6 x 10-6/°C (3)
    dn/dμ = 0 : 1.7 μm
    Density : 3.18 g/cc
    Melting Point : 1360°C
    Thermal Conductivity : 9.71 W m-1 K-1 (4)
    Thermal Expansion : 18.85 x 10-6/°C (5)(6)
    Hardness : Knoop 158.3 (100) with 500g indenter
    Specific Heat Capacity : 854 J Kg-1 K-1
    Dielectric Constant : 6.76 at 1MHz (7)
    Youngs Modulus (E) : 75.8 GPa (7)
    Shear Modulus (G) : 33.77 GPa (7)
    Bulk Modulus (K) : 82.71 GPa (7)
    Elastic Coefficients : C11 = 164 C12 = 53 C44 = 33.7 (7)
    Apparent Elastic Limit : 36.54 MPa
    Poisson Ratio : 0.26
    Solubility : 0.0017g/100g water at 20°C
    Molecular Weight : 78.08
    Class/Structure : Cubic Fm3m (#225) Fluorite Structure. Cleaves on (111)